رويترز: تركيا تتطلع إلى تشديد الإغلاق لإنقاذ موسم السياحة

تركيا

تركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

قالت مصادر مطلعة إن مجلس الوزراء التركي يناقش اعتماد إغلاق أكثر صرامة، اليوم الاثنين، في الوقت الذي يحاول فيه الرئيس رجب طيب أردوغان منع خسارة عام ثانٍ من عائدات السياحة، وفقًا لـ«رويترز».

وبعد آخر اجتماع لمجلس الوزراء قبل أسبوعين، ومع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، كبح أردوغان الأنشطة الاجتماعية والسفر، ثم بلغ إجمالي الحالات اليومية ذروته فوق 63 ألف إصابة في 16 أبريل الجاري، قبل أن ينخفض ​​بشكل حاد إلى أقل من 39 ألف الأحد الماضي.

وأكد مسؤولون حكوميون، فضلوا إخفاء هويتهم، أن التراجع لم يكن كافيًا، وأن الوزراء ينظرون في فرض إجراءات جديدة تستمر من 13 إلى 15 مايو في نهاية شهر رمضان، بطريقة لا تضر بالإنتاج الاقتصادي.

وأضافوا: «الحالات تتراجع منذ أيام قليلة ولكن هذا لا يكفي، والإغلاق الكامل سيكون على جدول أعمال الحكومة ويجب تنفيذ هذا الخيار».

وقال المسؤول إن هذه الإجراءات، رغم حرصها على السماح باستمرار الإنتاج الاقتصادي، قد تغلق مراكز التسوق وتتطلب تصاريح خاصة للسفر بين المدن».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع