يتم علاجهم بمعزل عن غيرهم.. ظهور 5 إصابات بالسلالة الهندية لكورونا بإسطنبول

فخر الدين قوجة

فخر الدين قوجة

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، ظهور 5 حالات في إسطنبول مصابة بـ«السلالة الهندية لكورونا».

وقال قوجه، في اجتماعه باللجنة العلمية لفيروس كورونا، عبر فيديو كونفرنس: «إن الفيرس دائمًا ما يغير من تمحوره، وقد ظهرت اليوم السلالة الهندية من الفيروس على 5 من مواطنينا بإسطنبول لأول مرة بتركيا».

موضوعات متعلقة

وأوضح: «أن الفيروس يغير نفسه ويدخل أشكالًا جديدة، وأن أكثر أنواع الطفرات شيوعًا في بلدنا هو نوع المملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، شوهدت السلالات البرازيلية والجنوب أفريقية. وأخيرًا، لوحظت السلالة الهندية أيضًا حيث أصابت 5 من مواطنينا في إسطنبول. وشوهدت هذه السلالة لأول مرة في بلدنا، ويتم متابعة الحالات بمعزل عن غيرها».

كانت وزارة الصحة التركية، أعلنت أمس الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة تشخيص 43 ألفًا و301 إصابة جديدة، منها 2703 حالات يتلقون العلاج في المستشفيات. وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في تركيا، بلغ 4 ملايين و710 آلاف و582 حالة، وأن عدد الوفيات بسبب الفيروس بلغ أمس 364 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 39 ألفًا و57 حالة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع