تركيا توقع اتفاقًا لشراء 50 مليون جرعة من اللقاح الروسي ضد كورونا

لقاح «سبوتنيك - في» الروسي

لقاح «سبوتنيك - في» الروسي

أنقرة- «تركيا الآن»

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، إن بلاده وقعت اتفاقًا لشراء 50 مليون جرعة من لقاح «سبوتنيك في» الروسي للوقاية من فيروس «كورونا» سيتم تسليمها خلال الأشهر الستة المقبلة.

ونقلت وكالة رويترز عن قوجة إن الشحنات الأولى من اللقاح، الذي بلغ مرحلة الاختبار النهائية للسماح بالاستخدام الطارئ في تركيا، ستصل في مايو المقبل.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن إغلاق تام في كل أنحاء تركيا، اعتبارًا من السابعة مساء اليوم، حتى الخامسة صباح الاثنين 17 مايو المقبل.

وقال أردوغان خلال كلمته عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء: «ستكون إجراءاتنا الجديدة، التي ستستمر حتى ما بعد العيد، على النحو التالي: سيبدأ إغلاق كامل من يوم 29 أبريل الساعة 19.00 مساء الخميس، حتى يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021 حتى الساعة الـ5.00 مساءً. سيتم تطبيق حظر التجول غير المنقطع بين هذه التواريخ. ستوقف جميع أماكن العمل أنشطتها، باستثناء المؤسسات المعفاة في مجالات محددة مثل الإنتاج والتصنيع والغذاء والنظافة والصحة ووزارة الداخلية. ستخضع جميع الرحلات بين المدن للإذن، وستكون وسائل النقل العام بين المدن قادرة على العمل بنسبة 50 %».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع