مجهولون يحرقون تمثال غاندي بأرمينيا والسبب اعتراف الهند بالإبادة الجماعية

تمثال غاندي

تمثال غاندي

يريفان «تركيا الآن»

أشعل عدد من الاشخاص مجهولي الهوية النار في نصب تذكاري للزعيم الهندي، مهاتما غاندي، في مدينة يريفان عاصمة أرمينيا، عقب اعتراف الهند بالإبادة الجماعية للأرمن علي يد الإمبراطورية العثمانية.

ووفقًا لموقع «روسيا اليوم»، نشرت البعثة الدبلوماسية الهندية في أرمينيا عبر موقعها الرسمي نعياً لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن علي يد الإمبراطورية العثمانية، قبل حذف التغريدة على الفور.

وسبق أن ألقى مجهولون أيضًا «البيض» علي النصب التذكاري وجرى استذكار أقوال غاندي دفاعًا عن تصرفات السلطات التركية ضد الأرمن واليونانيين.

ومن جانب مكتب رئيس بلدية يريفان، فقد أمر بالتحقيق في الحادثة باعتبارها مزعجة للشعب الأرمني، والعثور على المتسببين في تلك الواقعة على الفور.

واعترف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، 24 أبريل، بـ«الإبادة الجماعية بحق الأرمن في عهد العثمانيين»، وجاء في بيان للبيت الأبيض: «نتذكر أرواح جميع الذين ماتوا في الإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني ونجدد التزامنا بمنع حدوث مثل هذه الفظائع مرة أخرى».

حريق تمثال غاندي

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع