نيجيريا تحظر استقبال المسافرين القادمين من تركيا

نيجيريا

نيجيريا

أبوجا: «تركيا الآن»

أعلنت رئيس اللجنة التوجيهية الرئاسية النيجيرية، بوس مصطفى، اليوم الأحد، أن نيجيريا ستحظر دخول المسافرين القادمين من تركيا والهند والبرازيل بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا في تلك البلدان.

وحسب وكالة «رويترز»، قالت بوس مصطفى: «يُمنع حاملو جوازات السفر غير النيجيرية وغير المقيمين الذين زاروا البرازيل أو الهند أو تركيا في غضون أربعة عشر (14) يومًا من دخول نيجيريا».

وقال البيان إن الحظر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 4 مايو.

وأعلنت نيجيريا عن 43 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 165153 حالة ، مع إجمالي 2063 حالة وفاة.

وفرضت تركيا إغلاقًا تامًا على مستوى البلاد يوم الخميس، يستمر حتى 17 مايو، للحد من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات، حيث تحتل المركز الرابع في العالم من حيث عدد الإصابات.

واكتظت المستشفيات والمشارح ومحارق الجثث الهندية، حيث أبلغت البلاد عن أكثر من حالة يومية لأكثر من 10 أيام متتالية. لقد تُرك العديد من العائلات بمفردها للعثور على الأدوية والأكسجين.

وفي البرازيل، تراجعت حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد من ذروتها في أواخر مارس، لكنها لا تزال مرتفعة وفقًا للمعايير التاريخية. إجمالي الوفيات في البلاد في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع