سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا لهذا السبب

دوري أبطال اوروبا

دوري أبطال اوروبا

إسطنبول-تركيا الآن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة إسطنبول التركية، ونقله إلى البرتغال.

وأعلن اليويفا إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشلسي الإنجليزيين، على ستاد دراغاو في بورتو، يوم 29 مايو المقبل.

وكانت الجماهير الإنجليزية تحلم بمتابعة نهائي أبطال إنجليزي خالص على أراضيها، بينما أراد الأتراك الحفاظ على حق تنظيم النهائي لهذا الموسم بعدما حُرموا من ذلك العام الماضي بسبب كورونا، لكن اليويفا اختار مكاناً ثالثاً.

وأفادت الهيئة الأوروبية في بيان بأنه سيتم توفير 6 آلاف بطاقة لكل نادٍ من أجل وضعها بتصرف الجماهير، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه سيتم لاحقًا تحديد العدد الإجمالي للجماهير المسموح لها بحضور النهائي على ملعب "التنين" بقدرته الاستيعابية 50 ألفاً.

وأكدت جريدة «جمهورييت» التركية، أنه وفقًا للمفاوضات بين الاتحاد التركي لكرة القدم واليويفا، فمن المقرر أن تستضيف إسطنبول نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2023.

ومن جهة، صنفت الحكومة البريطانية، تركيا، ضمن القائمة الحمراء للدول التي يحظر السفر إليها بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا، ما سيلقي بظلاله على حضور الجماهير الإنجليزية للنهائي، وهو ما دفع اليويفا لتغيير مكانه.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع