منصة نت بلوكس: رفع القيود المفروضة على وسائل التواصل الاجتماعي في إثيوبيا

مواقع تواصل اجتماعي

مواقع تواصل اجتماعي

لندن- «تركيا الآن»

أعلنت منصة «نت بلوكس» (NetBlocks) التي تراقب الإنترنت، عودة خدمة منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتس آب وإنستجرام في إثيوبيا، بعد أن تم تقييدها في وقت سابق من اليوم الاثنين.

ونقلت رويترز عن المنصة قولها «نجحت استعادة الخدمة لمنصات الإنترنت المتأثرة في إثيوبيا اعتبارًا من صباح الاثنين، نحن نواصل المراقبة».

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قالت المنصة التي تتخذ من لندن مقرًاً لها «إن بيانات الشبكة أظهرت أن فيسبوك وواتس آب وإنستجرام قد تم تقييدها في إثيوبيا. وقال مديرها ألب توكر لرويترز «إن نت بلوكس لاحظت القيود في ستة مواقع في أنحاء إثيوبيا».

موضوعات متعلقة

وقال توكر في رسالة بالبريد الإلكتروني إن المنصات بما في ذلك تويتر، ويوتيوب، وسناب شات، ولينكد إن وريديت، ظلت متاحة، وأضاف أن المستخدمين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى خدمات VPN تمكنوا من التغلب على القيود.

وكان إثيوبيا قد قيدت الوصول إلى الإنترنت خلال فترات الاضطرابات السياسية، بما في ذلك في منطقة تيجراي الشمالية بعد أن شن الجيش هجومًا على القوات الإقليمية التي هاجمت قواعده هناك العام الماضي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع