برلين: 50 % من حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا مصدرها تركيا

كورونا

كورونا

برلين: «تركيا الآن»

قال وزير الصحة الألماني، ينس سبان، إن 50 % من حالات الإصابات بفيروس كورونا في بلاده العام الماضي، كان مصدرها تركيا، موضحًا أنها ضمن المناطق الأعلى انتشارًا للعدوى، ولذلك فإن المتوجهين إلى تركيا لقضاء العطلة أو زيارة أقاربهم سيخضعون لإجراءات صارمة لدى عودتهم.

وأضاف سبان خلال اجتماعه مع مؤسسات إعلامية مختلفة، اليوم الأحد، لمناقشة الأوضاع في ظل مكافحة فيروس كورونا في ألمانيا «في العام الماضي، بدأت الموجة الثانية بعد العطلة الصيفية. تعلمنا من الصيف الماضي، فقد شوهدت حالات أكثر بنسبة 50 % في بلدنا بسبب زيارات الأقارب والزيارات العائلية إلى تركيا».

موضوعات متعلقة

وتابع «علينا منع ذلك. وأن هذا العام سيكون الفحص والحجر الصحي إلزاميين»، مشيرا إلى أنه لا ينطبق هذا الالتزام على الذين حصلوا على لقاحات معتمدة من ألمانيا والاتحاد الأوروبي.

كما شدد على أن الذين حصلوا على لقاح سينوفارم الصيني سيظلون خاضعين للاختبار والتزامات الحجر الصحي إذا جاءوا إلى ألمانيا، نظرًا لأن اللقاح الصيني لم تتم الموافقة عليه بعد في الاتحاد الأوروبي.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع