اعتبرتها طائرة معادية.. القبة الحديدية تدمر إحدى مقاتلاتها الحربية بالخطأ

القبة الحديدية

القبة الحديدية

«تركيا الآن»

أسقطت القبة الحديدية طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي خلال القتال الأخير في غزة، بعد اعتبارها بالخطأ طائرة معادية.

وبحسب صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، تسبب الحادث في مخاوف كبيرة للجيش الإسرائيلي، خاصة في قوات الدفاع الجوي للقبة الحديدية، الذي يعتمد بشكل كبير على قدرتها على تحديد الأهداف.

ونفذ سلاح الجو أول اعتراض تشغيلي لطائرة من دون طيار باستخدام القبة الحديدية أثناء عملية حارس الجدران في غزة. الآن اتضح أن إحدى عمليات الاعتراض كانت طائرة من دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي من طراز Skylark تابعة لوحدة Sky Rider التي تقوم بمهام المراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية.

ويحقق الجيش الإسرائيلي في الحادث، خصوصًا أن مجمل الخطط القتالية للجيش الإسرائيلي في السنوات الأخيرة تستند إلى قتال متعدد الأبعاد بتنسيق وثيق بين القوات البرية والجوية والبحرية.

ووفقًا للصحيفة العبرية، إن إسقاط طائرة دون طيار يثير الشكوك حول ما إذا كان الجيش الإسرائيلي مستعدًا بشكل كافٍ ولديه القدرات اللازمة لإجراء قتال طويل دون الإضرار بقواته.

وقالت وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: «كجزء من جولة القتال في غزة وكجزء من الدفاع عن سماء البلاد، ضربت القبة الحديدية طائرة دون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي. الحادث قيد التحقيق».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع