أردوغان يؤكد أهمية المساحات الخضراء في تركيا

أردوغان

أردوغان

أنقرة- «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أهمية المساحات الخضراء وفي مقدمتها «حدائق الشعب»، كمتنفس للمواطنين لا سيما في مرحلة وباء كورونا.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس أردوغان في مراسم افتتاح جماعي لعدد من المشاريع في ولايات مختلفة، بمناسبة يوم البيئة العالمي، الموافق 5 يونيو .

وكانت مراسم حفل افتتاح عدد من المشاريع في مدينة إسطنبول، وجرى افتتاح «حديقة الشعب» في مقاطعة بانديك الواقعة بمدينة إسطنبول.

كما شملت المراسم افتتاح «حدائق الشعب» في عدد من الولايات، و«منشأة تنقية المياه» في محافظة وان التركية، وطريق للدراجات الهوائية بمحافظة قونية، بالإضافة إلى تسليم مركبات نظافة بمحافظة شرناق عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وتطرق الرئيس أردوغان إلى مشكلة «مخاط البحر» في بحر مرمرة. وقال أردوغان «سننقذ بحارنا من هذه الآفة الصمغية خاصة في مرمرة.» مؤكدًا أن مشكلة الصمغ مشكلة لا يمكن حلها إلا بالجهود المشتركة لجميع المؤسسات، من البلديات إلى الجامعات والقطاع الخاص.

وأضاف الرئيس أردوغان، «أصبحت مساحاتنا الخضراء، وخاصة حدائقنا الوطنية، بمثابة أنبوب تنفس لشعبنا. كما لعبت التي افتتحناها دورًا رئيسيًا في الحد من مشكلة تلوث الهواء».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع