أردوغان لأحد الصحفيين خلال مؤتمر بروكسل: «اخلع الكمامة»!

أردوغان

أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن»

طلب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من أحد الصحفيين المشاركين في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل قمة بروكسل، أن يخلع القناع الطبي، وذلك ضمن خروقات الرئيس التركي للإجراءات الوقائية لتفشي وباء كورونا.

ووفقًا لما ذكره موقع «كرت» التركي، قال أردوغان، لأحد الصحفيين الذي كان على وشك أن يطرح عليه سؤالًا بشأن قمة الناتو التي من المقرر عقدها غدًا، في بروكسل: «يمكنك أن تخلع قناعك وأنت تعرف نفسك».

يُذكر أن هذه ليست الواقعة الأولى للرئيس أردوغان، فقد طلب في وقت سابق من أحد الصحفيين المشاركين في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب أدائه صلاة الجمعة، أن يخلع القناع الطبي حتى يستطيع أن يستمع إلى صوته جيدًا.

موضوعات متعلقة

وألح أردوغان على الصحفي أن يخلع القناع الطبي، حينما وجه سؤالًا للرئيس ولم يسمعه، فأصر على خلع كمامته ليسمعه بوضوح.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة التركية، أعلنت بالأمس، عن مستجدات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة تشخيص 6 آلاف و76 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، منها 503 حالات تتلقى العلاج في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في تركيا، بلغ 5 ملايين و325 ألفًا و435، وأن عدد الوفيات بسبب الفيروس بلغ اليوم 75، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 48 ألفًا و668.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع