وزير الصحة التركي ينفي وجود حالات من سلالة كورونا «دلتا+»

فخر الدين قوجة

فخر الدين قوجة

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الثلاثاء، عدم رصد أي إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا «دلتا+» في البلاد.

وخلال تصريح للصحفيين في مقر البرلمان، أوضح قوجة أن عدد المصابين بالسلالة الهندية من فيروس كورونا «دلتا» في عموم تركيا ارتفع إلى 224 إصابة مضيفًا أن 134 إصابة بالسلالة الهندية «دلتا» ظهرت في إسطنبول، فيما بلغ عدد المحافظات التي ظهرت فيها دلتا، 26.

وأكد قوجة توفر العدد الكافي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لدى وزارته، وأن المجلس العلمي سيدرس الأربعاء، إمكانية تقصير المدة الزمنية بين الجرعتين من 6-8 أسابيع إلى 4 أسابيع.

موضوعات متعلقة

وحول إمكانية إجراء المسابقات الرياضية بحضور الجماهير، قال قوجة: «يمكن إجراؤها بحضور عدد معين يُحدد وفق التدابير الوقائية».

وبشأن ارتفاع عدد الإصابات في روسيا خلال الفترة الأخيرة، قال قوجة: «نأخذ التدابير الوقائية اللازمة حيال السياح الوافدين من الخارج، ونطالبهم بإبراز اختبار PCR».

وحول إمكانية إنتاج لقاح سينوفاك الصيني في تركيا، أكد قوجة قدوم وفد فني من بكين إلى أنقرة لبحث هذه المسألة، وأن الوفد أكد أن الظروف المتوفرة في تركيا ملائمة للإنتاج.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع