أردوغان يحطم عظام منكوبي الفيضانات بقذائف «الشاي».. شاهد الصورة

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

سخرت مجلة «ليمان» الرائدة في تركيا، من توزيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبوات الشاي، على أهالي مدينة ريزا المنكوبة، الذين يعانون من الآثار المدمرة للفيضانات التي ضربت المدينة مؤخرًا، بدلًا من تقديم حلول عاجلة لهم أو تعويضهم بشكل لائق.

ونشرت المجلة في عددها الأسبوعي رسمة كاريكاترية ساخرة أبرزت مواطني ريزا المنكوبين تحطم عظامهم قذائف «شاي أردوغان»، ورفعت المجلة فوق الصورة شعار «الشاي.. أسوأ أشكال الفقر»، في إشارة إلى انهيار الاقتصاد التركي، وسط ارتفاع معدلات التضخم والبطالة وانهيار الليرة التركية في أسواق الصرف العالمية، دون تدخل من حكومة أنقرة.

موضوعات متعلقة

وبدأت موجة السخرية الجديدة من الرئيس التركي، بعدما لجأ مؤخرًا إلى وصفته المعتادة لمداواة آلام مواطني ريزا، بعد مصرع ذويهم في الفيضانات التي ضربت المدينة، الخميس الماضي، بتوزيع الشاي على المنكوبين في طقس يتكرر كلما زار الرئيس مسقط رأسه الذي كثيرًا ما يواجه الكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية.

وتناقلت المواقع الإخبارية التركية مقطع فيديو لأردوغان أثناء توزيعه الشاي على مواطني ريزا، عقب انتهاء كلمته في المؤتمر الشعبي الذي نظمه بالمدينة، والذي شهد تجاهلًا تامًا لمظاهر التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية في بلد يعاني من تفشي وباء كورونا بصورة كبيرة بين مواطنيه.

ليمان
أردوغان والشاي

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع