بالفيديو.. مياه الفيضانات تغمر الشركات والمنازل في عدد من الولايات التركية

الفيضانات في تركيا

الفيضانات في تركيا

بارتن: «تركيا الآن»

تسببت الأمطار الغزيرة، اليوم الأربعاء، في محافظات «بارتن وسينوب وكاستاموني» التركية، في حدوث فيضانات في بعض المناطق، أدت إلى سحب السيارات، وغمرت المياه العديد من الشركات والمنازل. كما حدث انهيار على طريق بارتين - كارابوك بسبب الفيضانات، ودُمرت الكباري التي توفر الوصول إلى قريتين في بارتن.

وذكر موقع «حريت» التركي، أن هيئة الكوارث والطوارئ التركية، ورجال الإطفاء، أنقذوا العديد من المواطنين العالقين في منازلهم بمناطق الفيضانات، فيما أعلن محافظ بارتن، سنان جونر، أن سيدة تبلغ من العمر 80 عامًا، دمر منزلها  وفقدت في مياه السيول.

من جهته قال رئيس بلدية أزدفاي التابعة لمدينة كاستموني: «لم نر شيئًا كهذا في التاريخ، فاضت جميع الأنهار والبحيرات».

موضوعات متعلقة

كما أثرت الأمطار الغزيرة، التي بدأت في مساء اليوم الأربعاء، بشكل سلبي على الحياة في محافظة أولوس وبلدتي كوملوكا وأبديباشا التابعتين لها. ويتم إنقاذ بعض العالقين لذين تقطعت بهم السبل بواسطة مروحية موجهة إلى قرية يني كوناك التابعة لمقاطعة أيانجق، التي ضربها الفيضان.

من جهة أخرى، انهار الطريق السريع بارتين – كارابوك، وعلقت سيارة في مياه الفيضان، وتم إنقاذ شخصين في السيارة من قبل إدارة الكوارث والطوارئ التركية، كما تم إنقاذ 20 شخصًا محاصرين في المنازل.

وتم إرسال فرق الطرق السريعة، وفرق الدفاع المدني، وفرق إدارة الكوارث والطوارئ ، والدرك والفرق الصحية إلى مناطق الفيضانات، لإنقاذ العالقين.

جدير بالذكر أن تركيا تشهد موجة حرائق وفيضانات منذ أكثر من أسبوع، أدت إلى خسائر مادية وبشرية فادحة، وأعلن وزير الزراعة والغابات التركية، بكر باكدميرلي، في وقت سابق، السيطرة على 160 حريقًا في 34 محافظة، مع استمرار عمليات الإطفاء حتى الآن للسيطرة على باقي الحرائق.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع