لاجئة أفغانية تلد على متن طائرة إجلاء تركية وهبوط اضطراري في الكويت (فيديو)

أفغانية تلد داخل طائرة إجلاء تركية

أفغانية تلد داخل طائرة إجلاء تركية

أنقرة: «تركيا الآن»

وضعت اللاجئة الأفغانية، سومان نوري، مولودتها على ارتفاع 10 آلاف متر. على متن طائرة الإجلاء التابعة للخطوط الجوية التركية، التي أقلعت من دبي في طريقها إلى برمنجهام في المملكة المتحدة.

وبشأن الواقعة الطريفة، أصدر المكتب الإعلامي لشركة الخطوط الجوية التركية بيانًا قال فيه: «المواطنة الأفغانية نوري، البالغة من العمر 26 عامًا، والتي سافرت من دبي إلى برمنجهام بإنجلترا على متن رحلة الإجلاء TK3281، أنجبت على ارتفاع 10 آلاف متر»، بحسب موقع «تي 24» التركي.

موضوعات متعلقة

وأكد البيان، أن الحالة الصحية للمولودة والأم جيدة بعد الولادة، والتي قام بها طاقم الخطوط الجوية التركية. وأطلق الأب تاج محمد حمت ،البالغ من العمر 30 عامًا، والأم سومان نوري، على طفلتهما الثالثة اسم «حواء».

وانطلقت الطائرة التي هبطت في الكويت كإجراء احترازي إلى برمنجهام مع الرضيع وأسرته بعد الضوابط اللازمة. وانتهت الرحلة بسلام.

وفي واقعة مشابهة الاثنين الماضي، وضعت لاجئة أفغانية وليدتها داخل غرفة شحن طائرة إجلاء أمريكية، حسبما أعلن سلاح الجو الأمريكي.

ووضعت اللاجئة الأفغانية مولودتها على متن الطائرة بعد دقائق من هبوطها في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا، وفقًا لوكالة «رويترز».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع