«المخلل» شعار جامعة تركية لاستقبال العام الدراسي الجديد

إعداد المخلل بجامعة تركية

إعداد المخلل بجامعة تركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أعدّ أكاديميو وطلاب جامعة يلدريم بيازيد التركية، 1.5 طن من المخلل في فعالية «الدرس الأول: المخلل»، والتي نظمتها بلدية تشوبوك التابعة لأنقرة، قبل بدء التعليم وجهًا لوجه في الجامعات التركية.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، وضع المشاركون الذين تلقوا تدريبًا على إعداد المخللات في جرة سعتها 1.5 طن، حيث تم كسر أكبر رقم قياسي في إعداد المخللات في العالم في عام 2018.

موضوعات متعلقة

وقال رئيس بلدية تشوبوك، دميرباش: «هناك من يعتقدون أنه لن يكون من المناسب للطلاب الذين يتلقون التعليم في المنطقة، ألا يعرفوا كيف يتم تحضير المخلل، بتحضير أكبر مخلل في العالم، دخلنا موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2018». مضيفًا: «نأمل أن نشارك المخلل الذي تم تحضيره مع طلابنا. نريد أن نجعل هذا تقليدًا. مع جامعتنا، ستنتشر هذه النكهة في جميع أنحاء العالم».

وفي إشارة إلى أنهم سيجرون دراسات علمية على المخللات، قال عميد الجامعة أيدينلي: «نريد العمل على كل من المواد المستخدمة في المخللات وتركيبها. نريد أن نتكامل مع المنطقة بقدر ما نستطيع. لدينا أيضًا العديد من الأنشطة في المجالات الفنية. لا نريد تخطي أي شيء هنا. المخللات مهمة بالنسبة لنا، والطيران والفضاء مهمان أيضًا ، والحرارة هنا مهمة أيضًا. لأن كل شيء يكمل بعضه البعض».

يُذكر أنه سيتم توزيع المخلل على الطلاب والضيوف في العام الدراسي الافتتاحي للجامعة في 4 أكتوبر المقبل.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع