من خلف القضبان.. زعيم الأكراد يستعد لطرح أحدث مؤلفاته في أكتوبر المقبل

رواية صلاح الدين دميرتاش

رواية صلاح الدين دميرتاش

أدرنة: «تركيا الآن»

يستعد الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، القابع في سجن أدرنة منذ نوفمبر 2016، صلاح الدين دميرتاش، إلى طرح رواية بعنوان «أفسون»، في الثاني من أكتوبر المقبل.

ووفقًا لما ذكره موقع «دوفار» التركي، أكد دميرتاش أنه كتب رواية «أفسون» بصبحة زوجته باشاك دميرتاش وبناته. وقال «في بداية عام 2020، كان الجميع محصورين في منازلهم بسبب وباء كورونا (كوفيد 19) الذي انتشر في تركيا وفي جميع أنحاء العالم. كنت أنا حينها بالفعل منذ 3 سنوات في السجن. وتمامًا مثل مليارات الأشخاص، لم تتمكن زوجتي وبناتي من مغادرة المنزل لأشهر بسبب إجراءات الحجر الصحي. ومنعت بالطبع زيارة المحامين وأفراد الأسرة إلى السجون».

وأضاف، «بدأت بالتواصل مع زوجتي وبناتي وبدأت في كتابة وإرسال قصص قصيرة لهم منذ طفولتي. كما أرسلنا الكتب التي نحبها إلى بعضنا البعض. قررت أن أقوم بعمل أكثر فائدة، وهو كتابة رواية. لكن هذه المرة سيقومون بمساعدتي. حددت الأماكن التي ستحدث فيها قصة رواية. طلبت منهم إرسال صور الأماكن والأشخاص وأسماء شخصيات وبعدها بدأت الكتابة. وكنت أرسل إليهم فصلًا فصلًا لقراءته وتقييمه والحصول على اقتراحاتهم».

وتابع: «لذلك، كتبنا الرواية معًا. كتبت هذه الرواية مع بناتي دلال وديلدا. لقد قرأوها وأخبروني أن الرواية أصبحت مكتملة؛ لذا أردنا منكم قرأتها».

وسبق أن كتب زعيم الأكراد في تركيا، صلاح الدين  دميرتاش روايات مثل «دفران، وسهر، وليلان».

رواية صلاح الدين دميرتاش
رواية صلاح الدين دميرتاش
رواية صلاح الدين دميرتاش

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع