نصائح أردوغان لحياة زوجية سعيدة: عليكم بإنجاب 4 أطفال على الأقل

عائلة أردوغان

عائلة أردوغان

إسكي شهير: «تركيا الآن»

قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مجموعة من النصائح للمقبلين على الزواج في بلاده، إذ نصحهم بإنجاب 4 أطفال على الأقل، لضمان حياة زوجية سعيدة، قائلًا «لن تتمكن أي قوة من تدمير أسرة يسودها الحب والاحترام والتفاهم والتضامن المتبادل».

وأضاف أردوغان خلال حضوره لمؤتمر «على الطريق إلى تركيا العظمى مع النساء»، الذي يستضيفه مركز الثقافة والعلوم التركية العالمية، التابع لجامعة الأناضول، «أرى مؤخرًا تأخر الشباب في الزواج وإنجاب الأطفال، أوصي بما لا يقل عن 3 إلى 4 أطفال لكل زوجين اثنين».

ودعا الرئيس التركي مواطنيه الشباب للزواج المبكر، قائلًا «كلما أسرعوا بالزواج والإنجاب، استمتعوا أكثر بجمال الحياة. لهذا السبب، في كل حفل زفاف أحضره، أوصي دائمًا بإنجاب الكثير من الأطفال».

وأوضح أردوغان: «خلال الفترة الحالية ساهمت المرأة في تحقيق تقدم تركيا، لا سيما في التعليم والإنتاج والتوظيف والسياسة والحياة الاجتماعية، لقد دعمت كل خطوة حولت المرأة لرائدة أعمال مستقلة، ومنتجة مستقلة، وسيدة أعمال مستقلة، وليست مجرد عنصر في العائلة. كما هو الحال في الدول الغربية، لن نترك الساحة لأولئك الذين يتوقون إلى تحويل المرأة إلى سلعة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع