بفارق دقائق معدودة.. زلزالان يضربان مدينتي بالكسير وموغلا

زلزال

زلزال

موغلا: «تركيا الآن»

ضرب زلزالان متعاقبان، اليوم السبت، سواحل بحر مرمرة، وسواحل البحر الأبيض المتوسط، ولم ترد أنباء عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

ووفقًا لمرصد قنديللي للزلازل، وقع الزلزال الأول في الساعة 01:16، وبقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 3.3 كيلومتر تحت سطح الأرض، قبالة ساحل باليكسير ببحر مرمرة التركي، وكان الزلزال الثاني في سواحل مقاطعة داتشا، التابعة لمدينة موغلا التركية على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وبلغت قوته 3.6 درجة على مقياس ريختر، وعلى عمق 22.99 كم تحت سطح الأرض.

يُذكر أن نائب الأمين العام لبلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري، ماهر بولات، أكد في وقت سابق، أن عدد المباني المعرضة للانهيار جراء الزلازل ارتفع إلى 4 أضعاف، مما كان عليه بالسابق، حال وقوع زلزال إسطنبول المدمر، وفق أحدث الدراسات.

وأكد حزب الشعب الجمهوري، في تقرير قدمه إلى وزارة البيئة والتخطيط العمراني، أن إسطنبول قد تشهد زلزالًا تبلغ قوته 7.5 درجات على مقياس ريختر، وقد يسبب أضرارًا جسيمة في 48 ألف مبنى بالمدينة، فضلًا عن احتمال تضرر 146 ألف مبنى بشكل نسبي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع