الإمارات ترفع الحظر عن المسلسلات التركية بالتزامن مع زيارة محمد بن زايد

الإمارات

الإمارات

دبي: «تركيا الآن»

قال الصحفي التركي في جريدة «يني تشاغ» التركية, علي أيوب أوغلو, إن الإمارات رفعت الحظر التي فرضته على المسلسلات التركية قبل سنوات، مضيفًا أن زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى تركيا، والتقاءه الرئيس رجب طيب أردوغان, فتحتا صفحة جديدة بين البلدين.

وصرح أيوب أوغلو, بعد مشاركته بمعرض المحتوى التلفزيوني في دبي, يومي 24 و25 نوفمبر, بأن الرئيس التفيذي لشركة «إنتر ميديا» التركية، باع 40 فيلمًا لمنصتين تبثان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و50 فيلمًا للأخرى، خلال المعرض الإماراتي الذي استمر ليومين. 

وأضاف الصحفي التركي أن عائشة جول، وزينب كايراك, اللتين تبيعان المسلسلات الخاصة بشركة «تي آر تي» التركية, أبرما اتفاقية نشر في دبي, مع شركة «بين» الرائدة في مجال البث التلفزيوني العربي, وصاحبة شركة «دي جي تورك»، وهي شركة تركية مشغلة للقنوات الفضائية. 

وتابع أن شركة «تي آر تي» التركية، باعت مسلسلي «عمارة الأبرياء», و«ألب أرسلان» السلجوقي.

وأضاف أن شركة «إنتر ميديا», عقدت مباحثات مع شركة «اتصالات» في مقرها الرئيسي بدولة الإمارات, بشأن العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع