كمال أوغلو: يحدث في تركيا فقط.. نمنح مصانعنا الحربية لقطر كـ«هدية»

كمال كلتشدار أوغلو

كمال كلتشدار أوغلو

انتقد رئيس حزب «الشعب الجمهوري» المعارض، كمال أوغلو، الدعم الذي يقدمه زعيم حزب «الحركة القومي»، دولت بهتشالي، لأردوغان، بعد قيام الأخير ببيع مصنع لإنتاج الدبابات الحربية لدولة قطر.

وأبدى أوغلو استغرابه الشديد من أن تلقى مثل هذه الخطوة غير المسئولة من رئيس يبيع أحد المصانع الحربية لوطنه إلى دولة أخرى، أي دعم من أفراد الشعب أو قادته السياسيين، وقال خلال حديث مصور :«إنني أناشد بالأخص أصدقائي المثاليين، أناشد أصدقاء دولت بهتشالي، الذي يقدم الدعم للسلطة الحاكمة، والتي قد أعطت مصنع دباباتها كهدية للجيش القطري، فلتعطني مثالا من أي دولة في العالم، أعطت مصنع أسلحتها كهدية لدولة أخرى»؟

وباع أردوغان منذ عدة أشهر مصنع دبابات «باليت»، التابع لوزارة الدفاع التركية، لشركة BMC، وهي شركة تمتلك قطر حصة ضخمة من أسهمها، كما منحها ورشة وأراضي تابعة للمصنع دون مقابل.

وكان وزير الدفاع التركي «خلوصي أكار»، قد صرح خلال زيارة قام بها في يناير الماضي للمصنع، بأنه «لن يتم التراجع خطوة واحدة عن الخصخصة، والتي تقضي بمنح حق استغلال المصنع لشركة «BMC» لمدة 25 عامًا».

وانتقد أوغلو، سياسة الخصخصة التي ينتهجها أردوغان، في الفترة الأخيرة، وقال زعيم الحزب المعارض:«انظروا

لقد قاموا ببيع كل شيء، المصانع، الأراضي، الفنادق، الاتصالات، لقد قاموا ببيع كل شيء، كان هناك فقط مصنع الأسلحة الذي لم يباع، والآن قاموا بمنحه كهدية».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع