بالفيديو.. تواصل عمليات الاختفاء القسري في تركيا

احتجاج ضد الاختفاء القسري بتركيا

احتجاج ضد الاختفاء القسري بتركيا

انتقد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الأمة التركي الكبير (البرلمان التركي) عن حزب «الشعوب الديمقراطي» الكردي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، حالات الاختطاف والإخفاء القسري التي تحدث على الدوام في جميع المدن التركية بصورة غير مسبوقة.

وأشار جرجرلي أوغلو، خلال لقاء تليفزيوني له مع قناة «ARTI TV» إلى عدد من حالات الاختطاف، التي جرت في الآونة الأخيرة داخل تركيا، مثل اختطاف ياسين أوجان وأوزجور كايا ومصطفي يلماز في أنقرة، واختطاف أركان إيرماك في إسطنبول، وسالم زيبك في أدرنة، وجوكهان توركمان في أنطاليا.

وأشار عضو «الشعوب الديمقراطي» إلى أن السلطات التركية تمارس حاليًا الإخفاء القسري لدى المعتقلين لديها. ويفشل الأهالي في الحصول على أية معلومات عن ذويهم المختطفين من مديريات الأمن والجهات المعنية داخل الدولة في تركيا.

وتستمر القبضة الأمنية التركية تجاه الشارع السياسي بموجب حالة الطوارئ، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أعوام على محاولة الانقلاب المزعوم الذي شهدته البلاد لإسقاط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتؤكد دول غربية أوروبية أن أدوغان يستخدم الانقلاب المزعوم كذريعة لإسكات معارضيه في ظل حملة تطهير أثارت قلق الكثير المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع