بالفيديو.. أردوغان يتوسل إلى نوابه لحضور جلسات البرلمان: «حلِّلوا فلوسكم»

البرلمان التركي

البرلمان التركي

توسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى نواب حزبه، كي يحضروا جلسات البرلمان، وذلك في اجتماع المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في مجلس الأمة التركي.

وقال أردوغان في تصريحاته أمام نواب حزبه: «أطلب من مجموعتنا البرلمانية إدارة العمل التشريعي في اللجنة البرلمانية والجمعية العامة بأقصى قدر من الدقة بطريقة لا تسمح بوجود فجوات أو أية أخطاء بسيطة. أريد أن أركز على ذلك الأمر. أصدقائي الأعزاء، أيها الإخوة الأعزاء، من أجل الله، أرجوكم لا تضعوا مجموعتنا في مأزق خلال الأعمال البرلمانية بسبب عدم وجود عدد كافٍ لاتخاذ بعض القرارات. لا تضعوا مجموعتنا البرلمانية في مأزق عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماعات».

 

واستطرد أردوغان بنبرة توسلية، في الفيديو الذي ترجمه موقع «تركيا الآن»، «أولاً، يجب اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، ثم بعد ذلك النصاب القانوني، يجب أن نكون معًا حتى لا تسخر منا المعارضة. هذا لا يتناسب مع الحزب الحاكم. لقد انتخبتنا الأمة لكي نكون هنا من أجل ذلك. أنا أتحدث بصراحة، لا يمكننا بذلك أن نحلل ما نحصل عليه من أموال. سنكون موجودين هنا في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس كي نؤدي ذلك الحق».

يأتي توسل أردوغان لنواب حزبه بعد عزوف كثير منهم عن حضور جلسات البرلمان التركي، الأمر الذي صار يهدد ببطلان قانونية العديد من الاجتماعات لعدم اكتمال النصاب القانوني، وبالتالي عدم اتخاذ العديد من القرارات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع