بالفيديو.. نائبة كردية تهاجم حزب أردوغان: مصيركم إلى «مزبلة التاريخ»

ليلى جوفان

ليلى جوفان

قالت نائبة حزب الشعوب الديمقراطي، ليلى جوفان، إن حزب العدالة والتنمية سيذهب إلى سلة القمامة كغيره من الأحزاب السابقة له، وسلطت الضوء على أزمة الأكراد في تركيا، خلال ندوة نظمتها جمعية «حقوقيون من أجل تركيا» بعنوان «البحث عن الحقوق والعدالة»، ونقلها «تركيا الآن».

وأضافت جوفان «لم تستطع السياسات الأمنية لتانسو تشيلار أو محمد آغير (وزيري الداخلية السابقين) حل هذه المشكلة، وسليمان صويلو يفعل الشيء نفسه، فكما ذهبت الأحزاب الأخرى لسلة القمامة لعدم إيجادها حلا، سيذهب حزب العدالة والتنمية أيضًا».

ونُظمت الندوة بمشاركة عدد كبير من الحقوقيين والشخصيات السياسية الكردية، من بينهم نائب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي رمزية توسون، والأكاديمي بافير كيليتش أوغلو، وعدد من المحامين.

وتابعت جوفان: «نحن هنا سنتحدث عما عشناه في منطقتنا وما سنعيشه. وسنتذكر أصدقاءنا الذين حرقوا في تفجيرات مدينة جزرة في 14 ديسمبر 2015. هذا اليوم سيظل حيًا في ذاكرتنا كيوم أسود بالنسبة لتركيا وبالنسبة للإنسانية. فقد عشنا يومًا مأساويًا. لقد أرادوا منهم أن يستسلموا من خلال حرقهم. لكنهم لم يستسلموا».

وتطرقت جوفان في حديثها عن عبد الله اوجلان رئيس حزب العمال الكردستاني قائلة: «مشكلة الأكراد لا يمكن حلها من خلال السياسيات الأمنية وعزل زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان». موضحة أن أوجلان يتعرض لعزلة مأساوية غير مسبوقة في العالم كله.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع