بالفيديو.. زعيم المعارضة: أردوغان «متكبر» يحتقر الجمهورية التركية

كمال أوغلو

كمال أوغلو

واصل زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، هجومه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدًا أن الأخير بات يحتقر الأمة التركية، ووضع نفسه ومصالحه الشخصية فوق أي اعتبار للشعب.

وقال كمال أوغلو، خلال كلمته في اجتماع الكتلة الحزبية لـ«الشعب»، التي نقلها موقع «تركيا الآن»، إن تكبَّر أردوغان جعله يقبل بأنه الموضوع الأساسي والأهم، وبتبنيه هذه النظرة، استصغر كل شيء، ووجه كلمته للرئيس التركي قائلًا «حجم هذا الاحتقار والازدراء وصل إلى حد أنك ستحتقر الجمهورية التركية».

وأشار زعيم المعارضة إلى تصريح الرئيس التركي قبل القمة الرباعية بين ألمانيا، وفرنسا، وإنجلترا، وتركيا التي اختزلها أردوغان في شخصه، قائلًا «لقد وضع نفسه فوق جمهورية تركيا، هذه هي النقطة التي وصل إليها التكبر، بالله عليكم، الشخص الموجود في أعلى سلطة للدولة هل تكبره يمنعه من أن يلامس الأرض، حتى لا يلمس الغبار حذاءه وبنطاله».

واستشهد كمال أوغلو بتصريح أردوغان الذي قال فيه «ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وشخصي قد جلسنا»، وعلق قائلًا ما هو «شخصي» يا أخي؟ ما هو؟ أليس لهذا الشخص اسم؟ التكبر ليس شيئًا صائبًا، لم يكن صائبًا أبدًا، ولابد على من يديرون الدولة أن يكونوا متواضعين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع