بالفيديو.. شرطة أردوغان تفتتح عام 2020 باعتقال النساء

اعتقال السيدات في تركيا- أرشيفية

اعتقال السيدات في تركيا- أرشيفية

افتتحت الشرطة التركية عام 2020 بحملات اعتقالات ضد النساء، والاعتداء عليهن، لتضاف إلى السجل الأسود الذي تحمله أنقرة بشأن العنف ضد النساء، ويترفع أعداد السيدات القابعات في سجون أردوغان.

ويكشف فيديو من رصد وترجمة موقع «تركيا الآن»، إقدام شرطة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على اعتقال النساء في بداية عام 2020.

من جهة، قالت ناشطة تركية خلال الفيديو، إنه من أول حركة في عام 2020، سنجد أن الشرطة والشرطة النسائية التركية سيمسكون بنا ويجروننا إلى تلك السيارة وسينتهكون حقنا الدستوري فقد أنهوا عام 2019 هكذا، حيث أنهوه بانعدام القانون وبدأوا عام 2020 هكذا، وسيستمرون بذلك.

وتابعت المعارضة التركية خلال الفيديو: نحن سنناضل ضد هذا – في إشارة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان – خلال هذا العام، ونريد العودة إلى عملنا.

وتستمر عمليات الاعتقال التي يرتكبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد المعارضين الأتراك، خاصة النساء منهن، حيث تمتلئ سجون أردوغان بآلاف النساء الأتراك، في وقت كشفت فيه إحصائيات تابعة لمنظمات حقوقية تركية، أن عدد السجينات الأتراك في سجون رجب طيب أردوغان وصلوا إلى 11 ألف سيدة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع