بالفيديو.. معارضة تركيا: أردوغان يضحي بحياة جنودنا لحماية الإرهابيين بسوريا

جيش الاحتلال التركي

جيش الاحتلال التركي

أثار مقتل من عناصر جيش الاحتلال التركي بمحافظة إدلب السورية، على يد قوات الجيش العربي السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد، غضب المعارضة التركية بسبب إصرار الرئيس رجب طيب أردوغان، على التدخل في شؤون دول المنطقة، وأشارت المعارضة إلى أن ذلك جعل من تركيا وكرًا لجميع الميليشيات في العالم.

وقال نائب حزب الشعب الجمهوري عن محافظة إسطنبول، سازجين تانري كولو، في فيديو ترجمه وأعده موقع «تركيا الآن»، «وما شأننا نحن بإدلب».

وقد أعلنت وزارة الدفاع التركية ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي جراء قصف قوات النظام السوري في ريف إدلب إلى 5 جنود أتراك، إضافة إلى عدد من الموظفين المدنيين.

وأضاف تانري كولو، أن وجود الجنود التركية في سوريا ليس صحيحًا، وأن المعارضة التركية تنادي منذ عام 2011 بعدم دخول الجيش التركي لسوريا، وتابع: «ما شأن جنودنا بإدلب. لقد عارضتُ منذ البداية دخول تركيا في الحرب في سوريا، وقلت ذلك عدة مرات. ورغم ذلك استضافت تركيا جميع الميليشيات الذين أتوا من كل مكان في العالم».

وأكد البرلماني المعارض أن على النظام التركي الوقوف ضد هؤلاء المجاهدين الذين يحاربون النظام الشرعي في سوريا، قائلاً: «الشيء الوحيد الذي يجب على تركيا فعله هو ألا تتدخل في الحرب في سوريا فقد سقطت في هوة كبيرة في إدلب وسوريا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع