بالفيديو: المرأة الحديدية تسخر من وصفة أردوغان للوقاية من «كورونا»

ميرال أكشنار

ميرال أكشنار

سخرت رئيسة حزب الخير التركي المعارض، ميرال آكشنار، من وصفة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعلاج الإصابة بفيروس كورونا بتناول معلقة من «دبس التوت» كلّ صباح، وانتقدت سياسات السلطة الحاكمة التركية بسبب عدم اتخاذ أية تدابير وقائية ضد الكوارث المحتملة.

وقالت آكشنار في خطابها أثناء الاجتماع السابق للكتلة البرلمانية للحزب، داخل مجلس النواب التركي يوم الثلاثاء الماضي «عقب حدوث الأمر وانتهائه، فإن التعزية ليست تدبيرًا، وحضور الجنازات، ليست تدبيرًا، وتخصيص منازل لمن هُدمت منازلهم، ليس تدبيرًا، وأكل «دبس التوت» للحماية من فيروس مميت أيضًا، ليس تدبيرًا. اتخاذ التدابير هو العمل قبل حدوث الكارثة، والاستعداد وفقًا لأسوأ السيناريوهات».

وأوضحت آكشنار أن حكومة العدالة والتنمية يتبعون تلك السياسات «لأن مزاجهم جيد ولا يتضررون من أي شيء»، وتساءلت «متي يتعظون من الأرواح التي فُقدت حتى الآن؟ بالطبع الأغاوات مزاجهم جيد. يقولون (إذا دخل الفيروس، وقتها سنفكر)، ويقولون (إذا وقع زلزال أو انهيار جليدي أو وقعت حادثة طيارة، وقتها سنفكر)، فهل اتخاذ التدابير صعب لهذه الدرجة بالنسبة لكم؟ لقد فهمنا أنكم لا تتعلمون من النصيحة. حسنًا، متى تتعظون من الأرواح التي فقدناها؟».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع