فضحية بالفيديو... إعلام أردوغان يلقن المزارعين إساءات لأكرم إمام أوغلو

مزارع مرسين

مزارع مرسين

حاولت وسائل الإعلام الموالية للحكومة التركية تلفيق اتهامات جديدة بحق رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، وذلك بعد كشف الصحف المعارضة عن مقطع فيديو يوضح تلقين مذيعي إحدى القنوات، أحد المزارعين، أقوالًا مثل «أكرم أوغلو يشتري الليمون من المزارعين المقربين له فقط»، وذلك في ضوء الحرب الدائرة بين المعارضة والحكومة التي تمنعها من جمع مساعدات لمساعدة الشعب. 

كان رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، التابع لحزب الشعب الجمهوري، أعلن عن شراء البلدية 100 طن من الليمون من مزارعي مدينة مرسين، لتوزيعه على المحتاجين مجانًا، وذلك بسبب وجود فائض من الليمون، ما دفع المزارعين لتركها في الأشجار نتيجة الكساد المصاحب لتفشي فيروس كورونا في تركيا التي تجازوت إصاباتها 100 ألف حالة حسب البيانات الرسمية.


وعقب انتشار المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي، تم الكشف عن هوية المصور، ويدعى محمود دولاك، وهو معروف بتلفيق أخبار كاذبة وإعداده للمحتوى حسب الطلب، وحسب ماذكره رئيس مركز استطلاعات أوراسيا كمال أوزكيراز، فقد تم تصوير هذا الفيديو من داخل حديقة الليمون الخاصة بعضو حزب العدالة والتنمية برهان أرسلان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع