بالفيديو: مقتل 848 من عناصر المخابرات التركية بعد افتضاح أمرهم بالخارج

الفريق المتقاعد، أردوغان كارا كوش

الفريق المتقاعد، أردوغان كارا كوش

كشف الفريق المتقاعد، أردوغان كارا كوش، معلومات في غاية الخطورة بشأن المخابرات التركية، وقال إن هناك 848 موظفًا سريًّا يعملون بالمخابرات في الخارج قد قتلوا بعد أن أُفشي سرهم، عقب تسريب بيانات الغرفة السرية.

ونقل تركيا الآن تصريحات كارا كوش في برنامج «جوز كابوغو» أو «قشرة اللوز»، الذي يقدمه الإعلامي خلقي جويز أوغلو، على قناة «خلق تي في»، وأشار إلى تلك الحادثة المعروفة بالغرفة السرية، منوها بأن موظفي المخابرات التركية الذين عينتهم الدولة في أجهزة المخابرات الأجنبية وفي المنظمات الإرهابية انكشف سرهم. وأضاف كاراكوش أنه نتيجة هذا الإفشاء قُتِل 848 من الموظفين السريين أبناء الوطن.

والغرفة السرية هي غرفة تابعة لرئاسة الأركان العامة، وبها جميع المعلومات العسكرية والمخابراتية، بما فيها الجواسيس الذين تضعهم تركيا بالخارج.

وكانت قد تسربت معلومات عن الغرفة عندما تعرض نائب رئيس الوزراء الأسبق، بولنت أرينج، لمحاولة اغتيال في 2009، من قبل ضابطين في الأركان العامة، أحدهم رائد والآخر مقدم. وفي إطار التحقيقات التي فتحتها النيابة العامة في هذه القضية طلب القاضي دخول الغرفة السرية للحصول على معلومات حول هؤلاء الضباط، وبعدها تسربت جميع بيانات الغرفة السرية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع