بالفيديو.. شيخ تابع لأردوغان يزعم: حلمتُ بانقلاب وشيك في تركيا

جوبلي أحمد

جوبلي أحمد

تنبأ الشيخ التركي أحمد محمود أونلو، المعروف بجوبلي أحمد، وهو أحد شيوخ نظام العدالة والتنمية، بحدوث انقلاب جديد في تركيا.

وقال جوبلي، خلال أحد البرامج، إنه رأى حلمًا منذ 6 أو 7 شهور. وحسب هذا الحلم، فإنه سيكون هناك خطر حدوث انقلاب آخر، وسيكون انقلابًا عسكريًّا.

وأضاف جوبلي: «لم أر هذا الحلم قريبًا، بينما كان منذ أكثر من 6 أو 7 شهور. رأيت عدة أحلام بعد انقلاب يوليو 2016، وحسب تلك الأحلام فإنه سيكون هناك خطر حدوث انقلاب عسكري. رأيت أنه تم إيقافي وسألوا عن هويتي. وكان هناك حظر تجوال. ليحفظنا الله».

وانتقد جوبلي تصريحات رئيسة مقاطعة إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري جنان قافتنجي أوغلو، قائلًا: «لكن هناك شيئًا، فجنان قافتنجي أوغلو بهذه العقلية تدعو إلى القتل بنفس عقلية حزب العمال الكردستاني، هل لو حدث انقلاب سيساعدها أم لن يساعدها؟».

كان الصحفي التركي رجب زاراكولو قد كتب مقالًا بعنوان «لا مفر من المصير المشئوم»، وقارن فيه بين أردوغان ورئيس الوزراء التركي الأسبق عدنان مندريس، الذي تم إعدامه في 1960. لكن أردوغان أقام دعوى قضائية ضد الكاتب زاراكولو، بسبب هذا المقال، متهما إياه بالتحريض على انقلاب عسكري. واتهم حزب العدالة والتنمية زاراكولو بالتحريض على انقلاب بعقده مقارنة بين أردوغان ومندريس.

وكان جوبلي أحمد قد كتب قبل انقلاب 2016 مقالًا في صحيفة "وحدت" يتضمن أنه يشعر بالقلق حيال ما رآه في حلمه. حيث رأى جنودًا مسلحين يحلون محل القيادات العليا ويديرون تركيا، وأنه يشعر بالقلق حيال ما يمكن أن تشهده البلاد من أمور غير مرغوب فيها. وبعد عام واحد من تلك المقالة التي كتبها جوبلي حدث انقلاب يوليو 2016.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع