بالفيديو: اكتشاف مقبرة جماعية لقتلى الجرائم الغامضة بتركيا في التسعينات

مقبره جماعيه

مقبره جماعيه

عثر أهالي أحد الأحياء الريفية التابعة لمدينة ماردين التركية على مقبرة جماعية تضم عددًا كبيرًا من العظام والجمام لمجهولين في كهف بقرية جولباشي بحي أكيول الريفي لمقاطعة كربوران التي يشكل الأكراد غالبية سكانها، وأشار الخبراء إلى أن الرفات يعود إلى ضحايا عمليات القتل الغامضة في التسعينيات.

وقالت صحيفة «أحوال» التركية إنه في حين أنه من غير المعروف منذ أي فترة بقيت العظام التي وجدها سكان الحي مقاطعة كربورانٌ، إلا أن هناك شكوكًا أنها تنتمي إلى فترة التسعينيات وذلك بسبب شهرة مقاطعة كربورانٌ بجرائم القتل خلال تلك الحقبة.

وذكر مقدم البلاغ الذي سقط والده ضحية لقاتل مجهول في عام 1993، أنهم كانوا على علم بشائعة عن وجود مقبرة جماعية لقتلى مجهولين في القريه، وقال إنه أحصى ما لا يقل عن 40 جمجمة، وأنه يعتقد أن العظام قد تنتمي إلى التسعينات وأن الأهالي يتوقعون أن يتخذ الادعاء الإجراء اللازم.

وأفادت الصحيفة أنه سيتم إرسال العظام التي تم جمعها إلى معهد اسطنبول للطب الشرعي للتحقيق، وقد علم من مصادرها أن التحقيق بدأت بقرار سري، بينما لا يوجد بيان رسمي حتى الآن. وأن ذلك جاء بناء على أوامر من المدعي العام. مشيرة إلى أن قوات الدرك أغلقت الطريق المؤدية إلى المقبرة ولم تسمح لأحد من الأهالي بالمرور في المنطقة.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع