بالفيديو.. برلماني معارض: أردوغان يهتم بمصالحه الشخصية وحزبه يرعى الإرهاب

نائب حزب الشعب الجمهوري علي ماهر باشارر

نائب حزب الشعب الجمهوري علي ماهر باشارر

اتهم نائب مدينة مرسين بالبرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري، علي ماهر باشارر، حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وحلفاءه بالإرهاب، مؤكدًا أن أردوغان يهتم فقط بمصالحه الشخصية على حساب الدولة والشعب التركي.

وقال علي ماهر باشارر خلال مقطع الفيديو الذي نقله «تركيا الآن»، إن الحكومة التركية برئاسة أردوغان تضيف الحراس الذين تلقوا تعليمًا لمدة 40 يومًا فقط لضباط الدولة، وتعطيهم فوق ذلك حقوق عليا.

وتسائل باشارر «هل دولة بذلك الوضع تُعد دولة»، مشيرًا إلى أنه عندما توجه انتقادات إلى رجال الحكومة، يهربون بقولهم يوجد إرهاب وهناك زعزعة أمنية، مشيرًا إلى أن عدد الضباط في العام 2002 كان يبلغ 130 ألف ضابط، بينما وصل في عهد أردوغان إلى 330 ألف ضابط، فيما بلغ عدد الشهداء في 2002 7 شهداء، وتخطوا ثلاثة الآف شهيد خلال 18 عامًا في عهد حزب أردوغان.

وأضاف باشارر أن أردوغان يهتم فقط بمصالحه ولا يرعى أحد سوى نفسه، مشيرًا إلى أن المشكلة الأساسية تكمن في رعاية حزب العدالة والتنمية للإرهاب وتهديده للدولة والأحزاب والشعب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع