بالفيديو.. مرشح رئاسي تركي سابق يكشف تورط أردوغان بفساد تبادل العملة مع قطر

محرم إنجه

محرم إنجه

اتهم المرشح السابق للرئاسة التركية، محرم إنجه، خلال تصريحات تليفزيونية أثناء حلوله ضيفًا علي المذيع «إسماعيل كوتشوك كايا» في برنامجه علي قناة «فوكس»، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وسلطته الحاكمة بالتورط في قضايا فساد فيما يتعلق بــ«تبادل العملة» مع قطر.

 

ونقل «تركيا الآن» المقطع الخاص بــ « إنجه »، الذي يوضح من خلاله كيف مارس أردوغان ووزرائه الفساد في مسالة تبادل العملات مع قطر.

وقال «لقد قمنا بتبادل عملات مع قطر بمقدار 10 مليارات دولار. وأنا من هنا أحذر كلا من المالية، والخزانة التركية، والبنك المركزي، كم ليرة تركية وضعتها في الخزينة مقابل 10 مليارات دولار؟ في العادي كم يجب أن يوضع؟ كان يجب أن يضع 68 ملياراً في الخزانة إذا قلنا إن الدولار يساوي 6.80 ليرة. فمقابل 10 مليارات دولار 68 مليار ليرة. أسأل: هل وضعتم بالخزانة 68 ملياراً بتبادل العملة مع قطر؟ أم 125 ملياراً؟ هذا يعني أنكم حسبتم سعر الدولار على 12.5 ليرة. أقول هذا بناءً على معلومات».

وحذر المرشح الرئاسي السابق في ختام تصريحاته كلاً من مالية الدولة، وخزينة الدولة، وحاكمي الدولة من تلك الممارسات الفاسدة مطالبًا إياهم بالرد علي تساؤله الذي يطرحه نيابة عن الأمة التركية حول عدد الليرات التي وضعتها السلطة في الخزانة مقابل 10 مليارات دولار.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع