بالفيديو.. المرأة الحديدية: حكم الحزب الواحد أهدر قوة تركيا

ميرال أكشنار

ميرال أكشنار

أكدت المرأة الحديدية ورئيسة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، ضرورة عودة النظام البرلماني التركي، مشددة على أن النظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، أهدر قوة تركيا وقضى على آمال الشباب.

وأفادت أكشنار في اجتماع الحزب بالبرلمان التركي، أن ما تريده تركيا وشعبها هو إنهاء غيوم التوتر، مشيرة بكلامها إلى حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان في ظل إهدار الغيمة لقوة تركيا والقضاء على أمل الشباب.

وأردفت أن الشعب يرغب في مناقشة طرق الحلول في هذه السياسة. ويؤمن بأن الفكر المشترك هو الحل لكل المشكلات التي تواجهها تركيا. متابعة، «ليس في حلمنا سلطة ومعارضة تتشاجران في تركيا. ولكن على العكس تمامًا نحن نريد سلطة ومعارضة تعملان من أجل دولتهما».

وأضافت أكشنار«حلمنا ألا يكون هناك بطالة وفقر في تركيا. نريد أن يكون هناك الثراء والرفاهية. حلمنا ألا يكون هناك موالون مفضلون في تركيا. بل يكون هناك نظام الجدارة والعدالة».

وفي ضوء ذلك، أكدت أكشنار أن النظام البرلماني هو من سيقوي وسيحقق هذه الأحلام، وأن رئاسة الحزب الواحد لم تخلق شيئًا بخلاف الاحتقار والافتراءات في النقاشات التي بقيت بلا حلول، مشيرة إلى أن نظام الحزب هو نظام سياسة القصر والإسراف وغياب القانون.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع