بالفيديو.. حزب السعادة التركي: النظام يقيد حرية الرأي بقانون منصات التواصل

تمل كرم الله أوغلو

تمل كرم الله أوغلو

أعرب رئيس حزب السعادة التركي تمل كرم الله أوغلو، عن رفضه التام لقانون تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنه ليس من الممكن قبول أي خطوات من شأنها أن تقيد حقوق وحريات الأفراد، وحرية الفكر والتعبير.

ونقل موقع تركيا «الآن» مقطع الفيديو الذي قال خلاله « لقد مرر البرلمان قانون تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي. ذلك الموضوع الذي أثارالجدل منذ فترة. مع الأسف لم تُأخذ تحذيراتنا ونصائحنا في الاعتبار. وإن كنتم تقولون أن تركيا بحاجة لقانون تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي، فبالطبع نحن بحاجة إلى هذا».

وأضاف تمل: «لكن إذا سيطرتم على الأحاديث في مواقع التواصل الاجتماعي، فحينها تدخلون في عداد الذهنية الاحتكارية».

واختتم «بالطبع يجب التصدي للافتراءات، والتشهير، وانعدام التربية والمتصيدين على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لذا لم نعترض في أي وقت على هذا، وبالطبع وضع بنية قانونية لتجنب هذا مهم للغاية، لكن موقف الحكومة وممارساتها السابقة تقلقنا، سواء شئنا أم أبينا؛ لذا لا يمكننا أن نقبل أي خطوات من شأنها الحد من حقوق وحريات الأفراد وحرية الفكر والتعبير».

كان البرلمان التركي، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أقرّ قانون تنظيم مواقع التواصل الاجتماعي المثير للجدل، وكانت لجنة العدل بالبرلمان التركى قد أعلنت، الجمعة الماضي، المصادقة على مشروع قانون لتقييد مواقع التواصل الاجتماعى فى تركيا، ووضعها تحت تحكم الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، بما يجعل هذه المواقع عرضة للحجب حال عدم الامتثال لإزالة محتوى معين.

وحسب ما ذكرت جريدة جمهورييت التركية، فقد تصاعد التوتر بالبرلمان التركي خلال النقاشات حول قانون تنظيم وسائل التواصل الاجتماعي الذي وصفته المعارضة التركية بالرقابة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع