فيديوجراف.. وثائق مسربة تكشف عن تحالف تركي إيراني إخواني يستهدف السعودية

روحاني وأردوغان

روحاني وأردوغان

كشفت وثائق مسربة من الاستخبارات الإيرانية، عن معلومات وتفاصيل مثيرة عن تحالف تركي إخواني إيراني للعمل ضد مصالح بعض الدول بالمنطقة بخاصة السعودية، كما أظهرت وجود صراع وتنافس في كواليس جهاز الأمن القومي الإيراني بين وزارة الداخلية الإيرانية وجهاز المخابرات الإيراني من جانب، و«فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني من جانب آخر.

ويوضح فيديوجراف «تركيا الآن» المعلومات والوثائق التي نشرها موقع «The Intercept» الأمريكي، وتكشف عن استضافة تركيا لاجتماع بين الحرس الثوري الإيراني وجماعة الإخوان للعمل ضد السعودية.

كما كشفت الوثائق المسربة أن المخابرات الإيرانية جندت عميلًا سريًا لحضور اجتماعات القمة بين مسؤولي «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني وقيادات تنظيم «الإخوان» في أحد فنادق تركيا.

ونقل العميل السري تفاصيل كل ما دار في المقابلات وكافة النقاط التي تم مناقشتها، ولم يقتصر دوره على هذا فحسب، بل إنه عمل كـ«منسق لهذا الاجتماع».

وتفضح هذه المعلومات تنفيذ «الاستخبارات ووزارة الداخلية الإيرانية» لعمليات تتبع سرية لأنشطة «فيلق القدس» و«الحرس الثوري» في جميع أنحاء العالم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع